أفضل الطرق لكسب المال عبر الانترنت اربح من التدوين

أفضل الطرق لكسب المال عبر الانترنت اربح من التدوين



أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت، وبناء نشاط تجاري عبر الإنترنت والعمل من المنزل، هو ببساطة التدوين أو إنشاء مدونة.

 لكن الكثير من الناس يعانون عندما يريدون البدء في انشاء مدونة،  لا يعرفون ما هي المواضيع التي يكتبون عنها ( niche ).

 ولا يعرفون مجال المدونة، أذكر لكم أنه  الشهر الماضي حصلت على الكثير من رسائل البريد الإلكتروني، يسألني كثير من الأشخاص  نفس السؤال : وهو 

كيف نختار المجال المربح للمدونة؟ ، كيف نعرف النيتش المناسب لمدونتنا؟.

و في هذا المقال أريد أن أجيب على هذا السؤال،  وأريد أن أشارككم تجربتي عندما أنشأت مدونتي.

 أيضا لدي هدية صغيرة لك في هذا المقال، لذا دعونا لا نضيع الوقت ونذهب مباشرة إلى موضوعنا والإجابة على السؤال السابق.

 الآن تريد أن تبدأ مدونة تريد إنشاء نشاط تجاري عبر الإنترنت ، ولكنك في حيرة كبيرة من أجل اختيار مجال مدونتك ماذا تفعل، وكيف تختار المجال المناسب؟

 قبل أن نذهب إلى مثال عملي وأعرض لك مدونتي وكيف بدأت ، دعنا نعرف ونوضح ما هو المجال في 30 ثانية فقط ،

ما هو المجال أو النيتش المناسب والأكثر ربحا للتدوين :

 المجال ليس فقط الموضوع الذي ستكتب عنه ، ولكن إنه أيضًا الطريقة التي ستتفاعل بها مع جمهورك، و كيف ستضع نفسك كخبير في هذا المجال أو ببساطة كيف ستشارك تجربتك أو أي شيء تريد مشاركته مع جمهورك.

 لذا المجال ببساطه ،مجال المدونة هو الموضوع الذي تختاره وكيف ستقدمه وتتفاعل به مع جمهورك، الأمر  في غاية البساطة.

 لذا ها هي مدونتي وإذا كنت تتابعني من قبل ، فانك تعلم  عندما بدأت موضوعاتي الرئيسية و مقالاتي الرئيسية كانت حول التسويق عبر البريد الإلكتروني،  الذي يمكنك رؤيته هنا  جميع الموضوعات المتعلقة بالتسويق عبر البريد الإلكتروني ، لذا عندما بدأت اخترت التسويق بالبريد إلكتروني، كمجال رئيسي لمدونتي ولكن لاحقًا استهدفت مجال محدد نسميه مجال مصغر، micro niche، عليك أن تبدأ بشيء ما محدد جدًا حقًا، لماذا؟ سيساعدك هذا بشكل أساسي في شيئين 

أولا :  للحصول على رتبة أعلى على‫ Google، لذا عندما تنشئ قائمة بالمقالات المرتبطة ببعضها البعض تتحدث عن نفس المفهوم تتحدث عن نفس الكلمات الرئيسية،  سيساعدك هذا في الحصول على مرتبة أعلى على‫ Google ، والحصول على المزيد من الزيارات المجانية organic visits ، والمزيد من الزيارات المجانية العضويه من‫ google .

ثانيا :عندم ا تكتب عن مجال مصغر أو مجال معين، فانك ستستهدف جمهورًا معينًا وهذا أمر مهم جدًا حقًا.  لذا عندما يفتح شخص ما مدونتك وأنت تكتب عن موضوع معين سوف يخبر الآخرين ، كمثال مدونة للمرأة .. هذا نيتش عام ، وعليك التركيز على نيتش خاص ، العناية بالبشرة ... مثلا ، وبذلك ستكون هذه المدونة متخصصة في هذا المجال .

كمثال عندما بدأت مدونتي وبدأت قناة يوتيوب، الخاصة بي حتى أنت تعرف إذا كنت تتابعني فقد نشرت الكثير من مقاطع الفيديو حول التسويق بالبريد الإلكتروني ، لذا بدأ الناس في مشاركة المحتوى الخاص بي لأن قناتي هي المكان المثالي للتعلم عن التسويق عبر البريد الإلكتروني،  لذا كنت أنشر محتوى على قناتي وعلى مدونتي محددًا بشأن التسويق عبر البريد الإلكتروني ، لذلك فهذه هي القاعدة رقم واحد عندما تقوم بانشاء مدونتك يجب في البداية أن تختار مجال صغير ، مجال معين واستهدف جمهورًا محددًا.

 الآن القاعدة التالية التي يجب أن تعرفها هي أنك لست مضطرًا للالتزام بهذا الميكرو نيتش !!!

ستجد أنك تستطيع أن تبدأ في التوسع والكتابة عن التسويق عبر يوتيوب حول التسويق بالعمولة ، الأعمال التجارية عبر الإنترنت،   الحصول على زيارات، و حول الأشياء المتعلقة بالتسويق الرقمي، والأعمال التجارية عبر الإنترنت.

 لذا من الطبيعي التوسع لاحقًا إنه خيار جيد لتوسيع مدى وصولك للجمهور المستهدف أيضًا والوصول إلى المزيد من الأشخاص.

 بالطبع لا تبدأ بالطهي وتذهب إلى التسويق الرقمي ، نحن نتحدث عن التوسع في نفس أو مجالات ذات الصلة والمواضيع ،أعتقد الفكرة قد وصلت لك الان.

لذا فإن القاعدة الأولى هي أنك ستختار مجال معين وستستهدف جمهور معين ثم بعد ذلك يمكنك التوسيع وتطوير مواضيعك لاحقا ، وتوسيع نطاق وصولك ، أعتقد أن الفكرة الآن بسيطة إلى حد ما . وأعلم الآن أن بعضكم قد يخبرني ، أرجوك توقف عن الكلام ووضح لنا بعض الأمثلة ، نريد أفكارًا مجالات نريد أفكارًا للموضوعات لبدء مدونة بها نحن متحمسون ، نريد أفكارا ملهمة.

أفكار لمشاريع مربحة على الانترنت 2021

 أعلم أنك تفكر حول هذا ولكن أنا حقًا مضطر لشرح بعض المفاهيم التي ستساعدك على أن تكون ناجحًا في مدونتك ، أريد أريك مثالين آخرين :

الأول :  انها إحدى مدوناتي ، هذا مثال على مدوناتي ذات المجال المصغر، micro niche،  حيث تجدني هنا أنا أكتب فقط عن ملخصات الكتب ، يمكنك ان تتخيل كل هذه المقالات وكل هذه المنشورات التي هي عن ملخصات كتب،.

 لذا الآن في هذه المدونة التي هي مدونتي ،انا أكتب عن كل ما  يتعلق بملخصات الكتب. ولكن في وقت سابق في العام الماضي ، قمت بتوسيع الوصول والبدء في الكتابة حول مراجعات الكتب ، ربما يمكنني إضافة الكتب الصوتيه ، وهي فكرة جاءتني الان خلا كتابة المقالة ، وسأقوم بتنفيذها وعرضها عليكم لاحقا.

ربما يمكننا إضافة أو بيع أغلفة الكتب، كذلك  يمكننا إضافة مقالات حول المساعدة الذاتية وتحسين نفسك ... وهكذا يمكنك توسيع مجالك لاحقًا سأفعل ذلك ربما العام القادم .

مثال آخر بدأت هذا الأسبوع مدونة جديدة حول التسويق بالعمولة ، وفي الحقيقة ما زلت فارغة  .لقد بدأتها الآن ، أنا ما زلت انشئ التصميمات والنماذج وما إلى ذلك وإنشاء المحتوى ، لكن الفكرة هي أن هذه المدونة ستكون محددة حول التسويق بالعمولة .

ربما لمدة عام واحد فقط ، وفي وقت لاحق يمكنني الذهاب والبدء في الحديث عن التسويق الرقمي ، والحصول على زيارات والأعمال التجارية عبر الإنترنت،  وما إلى ذلك ولكن في السنة الأولى سأركز على التسويق بالعمولة،  حتى أتمكن من جذب كل شخص على هذا الكوكب مهتم بمعرفة المزيد عن التسويق بالعمولة .

حسنا ، هذه كانت بعض الأمثلة من عملي، ودعنا ننتقل الآن ونجيب على واحدة من أكثر الأسئلة المهمة التى سوف تطرحها الآن .

 لذلك من فضلك شارك معنا بعض أفكار المحتوى أو بعض أفكار المجالات لنبدأ بها،فأنا  بالطبع لا يمكنني ذكر جميع المجالات في هذا المقال الصغير، لكنني سأشارك معكم بعض المواضيع الآن، وبخصوص الهدية التي وعدتكم بها ، اليوم لدي كتاب الاليكتروني صغير، دليل صغير كتبته عن اختيار المجال المثالي ، يمكنك تنزيله مجانًا بالكامل ستجد الرابط في الأسفل ، وستجد الكثير من أفكار المواضيع التي يمكنك اختيارها ولكن لتبسيط الأمور ،

 الآن دعنا نتحدث عن بعض المجالات الاكثر رواجاً التي يمكنك البدء بها .

أفضل المجالات المربحة على الانترنت 

أولا :  الموضوعات المتعلقة بالمال ، مثل التمويل الشخصي ، ومثل كسب المال عبر الإنترنت،  مثل الأعمال الجانبية مثل كيفية كسب المال، مثل كيفية بناء الأعمال التجارية عبر الإنترنت وما إلى ذلك.

 ربما موضوع آخر هو الطبخ ولكن الطبخ بطريقة ما واسع ، لذا عليك أن تكون محددًا إلى حد ما كمثال نتحدث عن ربما الطعام الخالي من الغلوتين،  أو ربما الطعام الصحي، أو طعام الأطفال، وما إلى ذلك ، لا أعرف أنني لست خبيرًا في هذا المجال ولكن يمكننا إجراء بعض الأبحاث حول هذا.

موضوع آخر هو ببساطه رياضة التسلق، المشي لمسافات طويلة، ركوب الدراجات، كرة القدم ، اي كانت، كرة السلة لديك الكثير من الموضوعات هنا .

مجال أخرربما مثل المساعدة الذاتية،  ملخصات كتب المساعدة الذاتية كما أفعل في مدونتي، ربما تتحدث عن تحسين الذاكرة وتدريب الذاكرة ربما نتحدث عن بعض الموضوعات المتعلقة بعلم النفس ريما عن الغذاء الصحي لبناء جسم صحي .

مجال أخر هو تعليم الأبوة والأمومة ، التعليم في المنزل ... لدينا الكثير من الموضوعات والكثير من المجالات التى يمكننا أن نبدأ به ، لذا فإن ما ستفعله الآن هو اختيار مجال ولكن يرجى التركيز جيدا كلما كنت تريد أن تختار مجال هناك عاملين، شيئين يجب أن تفكر فيها إذا كان بامكانك من دمجهما معًا ستكون ناجحا، 

أهم عاملين لنجاحك كمدون في أي مجال للربح من الانترنت

1-  هو أن لديك المهارة للكتابة عن هذا المجال.

2-  يجب أن تكون مهتمًا بهذا المجال حتى تتمكن من الجمع بين كلا الأمرين معًا،  المهارة والاهتمام بمجال واحد و ستكون ناجحا .

الآن ليس إلزاميًا أن تكون مهتمًا بالمجال ولكنه أفضل ربما لديك شغف لمعرفة المزيد عنه ، فلا بأس يمكنك التعرف عليه ، ويمكنك مشاركة ما تتعلمه ويمكنك توثيقه في مدونتك .

ما تتعلمه كمبتدئ في التدوين هو كيف تتعلم مهارة معينة لكتابة موضوع، لذلك  امنح نفسك بعض الوقت للخيال،  وحاول العثور على بعض المجالات المحددة للكتابة عن موضوع معين .

 دعنا نقول أنك اخترت موضوعًا كمثال الطبخ أو الطعام الصحي كيف نقوم بذلك ؟ 

خطوات انشاء مدونة وكتابة موضوعات حصرية ببساطة 

نقوم بالبحث عن المحتوى لنجد الموضوعات ، يمكنك ببساطة القيام بهذا، افتح متصفحك كمثال نريد أن نكتب عن الوجبات الخفيفة الصحية نبحث على جوجل عن وجبات خفيفة صحية سنجد الآن المقال المناسب لنا، لذا ستقوم بنسخ المقال، و ما عليك سوى‫ لصق المقال في ترجمة قوقل واعادة صياغة المقال، بعدها بترتيب مقالتك الحصرية وجهز لها الصور المناسبة ، وانصحك بموقع كانفا canva، المجاني للصور.


 اذا كنت مبتدئًا لا يزال بامكانك مشاركة تجربتك ، شارك اخطائك اخفاقاتك لان الفشل هو ببساطة طريق النجاح ، ربما يحب الكثير من الناس القراءة عن الفشل حتى يتمكن من تجنبها وتوفير بعض الوقت عندما يتعلمون منها ، كل هذه أفكار محتوى أعتقد أنها كافية لك، لتختار مجالًا مناسبًا لمدونتك .

لتلخيص الأشياء فقط انظر إلى ما أنت مهتم به ، تعرف على ما هي مهاراتك وما تحب الكتابة عنه وحدد مجالًا من القائمة التي سأشاركها معك في الدليل المجاني في الكتاب بالاسفل للتحميل، فهو يحتوي الكثير من المواضيع قم ببعض الأبحاث على Google، واعثر على بعض أفكار المحتوى الأخرى ، ابدأ في العصف الذهني اكتبها وأطلق مدونتك، لا تقم فقط بالانتظار والانتظار والانتظار فقط اذهب وابدأ .

  قم بإنشاء مدونة ابدأ و ستكون ناجحًا فقط تحتاج بعض الصبر وستنجح، وتبني عمل قوي.

 اكتب لي بالتعليقات ماذا تحتاج لكي تبدأ وسوف أساعدك لكي تربح من الانترنت . تحياتي


أفضل الطرق لكسب المال عبر الانترنت اربح من التدوين













جديد قسم :

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع